Breaking News

هل لشخص او جهة حق من منع اختصاص من استلام منصب اداري او علمي او فني

سابقة لم نسمع بها انه تصدر تعليمات بانه يمنع اختصاص طبي او علمي من استلام منصب اداري او علمي او فني حتى ضمن اختصاصهم هذه سابقة يعاني منها أطباء الاسرة ومن شريعة لم تدرس من الناحية الحقوق والتوظيف الوظيفي وهل نمنع اختصاص نفسية من مناصب إدارية وفنية وهل يمنع الجراحات التخصيصية الدقيقة او النادرة لم نسمع بها الا بطب الاسرة انه ا لعجب من تلك الشرعة الغريبة انه جلد لظهور أطباء الاسرة من يريد يجلدهم لاعدالة ولامساوة انها قريبة للظلم الكبير لاي طبيب ناجح له الحق بالإدارة او الأمور الفنية او العلمية

لابد ان اطباء الاسرة ان يعبروا المحن والاذى الذي يعانون منه”

نبذة عن الكاتب

Dr.Abbas Farhood

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. Ameer

    لمناقشة هذا الموضوع فللأمر شقين:
    الأول هو الاحتياج الفعلي والكبير لأطباء الأسرة في أماكن إختصاصهم الفعلي وهو المركز الصحي أو مراكز الرعاية الصحية الاولية العاملة بنهج طب الاسرة… ولا يخفى عليكم مدى النقص الحاصل في هذا الاختصاص لتقديم الخدمة المطلوبة لابناء البلد..كما لايخفى توجه العديد من اطباء الاسرة الى مناصب قيادية لا تمت الى جوهر إختصاصهم أو الهدف الاهم منه وهو هدف الوصول الى صحة الاسرة.
    اما الشق الثاني وهو يتعلق بما أسلفنا من البيان… وهو أن لفن الادارة رجاله في الحقل الطبي كما يقولون….فإختصاص طب المجتمع هم الاقرب الى هذه الناحية من غيرهم من الاختصاصات لانه جوهر عملهم… ولا يأخذون مبادئ الادارة والاقتصاد على انهما كورس لبناء شخصية القائد المطلوبة في كل طبيب فقط …. لا بل بتفصيل اكثر من غيرهم من الاختصاصات وخاصة طب الاسرة….. ليؤهل هذا الاختصاص أي طب المجتمع لادارة المؤسسات بمختلف صنوفها وتخصصاتها الطبية.
    اما إذا كنت تقصد ادارة البرامج المتعلقة بطب الاسرة كون نهج طب الاسرة يتعلق بصحة الاسرة بالخصوص… فمن الطبيعي ان يكونوا اطباء اسرة على أن لا يخلطوا ذلك مع صلاحيات طب المجتمع في المناصب الادارية.
    ولكم منا كل الاحترام.

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *